ممكن يا ماما تكوني أبلتي... تعلميني و تفهميني كل حاجة في ديني و دنيتي...

ممكن يا ماما تكوني أبلتي... تعلميني و تفهميني كل حاجة في ديني و دنيتي...

أي شئ أفضل من لا شئ


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

رسائل إلى flylady

سوف أبدأ في ترجمة سريعة لبعض الرسائل و المقالات و النصائح الموجودة على موقع flylady 
http://www.flylady.net/.
أعتذر عن أي أخطاء ناتجة عن عدم الخبرة و أعدكم بمحاولة التعلم و التحسن إن شاء الله.
و لكن الهدف هو فهم السياق العام للكلام.
و الأهم من الكلام هو التطبيق العملي.

أي شئ أفضل من لا شئ...

عزيزتي fly lady
لقد وجدتك منذ فترة, و لكني كنت يائسة إلى حد ما(كنت أحتاج للبدء بخطوات البداية مرة أخرى, أنا سعيدة أنني فعلت ذلك. 
أخيراً نام الأطفال...
بالرغم من شكل غرفة المعيشة بعد نهاية الإسبوع مع الأطفال و بعد زيارة غير متوقعة من والدي تبدو كأن قنبلة انفجرت فيها.
في الحقيقية و بالرغم من أن لدي أطفال في أعمار مختلفة, أظل اقول لنفسي أنني أحتاج إلى يوم كامل لترتيب ألعاب الأطفال, لذلك الفوضي تزيد.
لذلك فكرت في مراجعة كل الرسائل التي تصلني من موقعك و أدركت أنني أستطيع عمل أي شئ أفضل من لا شئ في 15 دقيقة فقط.
و لكنني لم أكن أتوقع أنها سوف تحدث كل هذا الفرق.
لقد قمت بنشر هذا بالرغم من شعوري بالحرج حين أعرض عليكِ كيف كنت أعيش.
حسناً بعد 15 دقيقة أشياء كثيرة قد تحسنت بالفعل.و لكنني كنت أحتاج إلى 15 دقيقة أخرى و قمت بضبط المؤقت على ذلك.
رائع , 30 دقيقة فقط لعمل ما كنت أقوم بتأجيله لأسابيع...
إن الغرفة لا تزال مشوشة جداً و غير مرتبة, و لكنني بدأت من جديد, و يمكنني تقسيم الفوضى إلى أجزاء يمكنني التحكم فيها, وربما مع 15 دقيقة يوميا في بضعة أسابيع الغرفة ستكون مكانا مختلفا!
مع الشكر...
جو من بريطانيا..
fly lady: جو أنا فخورة بكِ جداً, تستطيعي أن تقولي بكل سهولة أنني ليس لدي وقت, و الجزء الأصعب هو تغيير تفكيرك, لذلك قراءة الرسائل قد تأخذ وقتك كله و لكن لو ركزتي على قراءة 5 رسائل فقط يومياً فإن حياتك سوف تتغير.
هناك أوقات عندما نحتاج فقط للتركيز لانجاز ذلك. ونحن سوف نكون أفضل عندما نقوم به. لا تبالغ ! 30 دقيقة فقط أقصى ما نحتاج إليه.
انتهت الرسالة...
الرابط الأصلي للرسالة هنا

رسالة أبلة ماما إلى كل أم و زوجة ومديرة منزل...

حددي مهمة معينة و خصصي لها 15 دقيقة فقط كل يوم...
على ألا يزيد الوقت المخصص لكل مهمة عن 30 دقيقة فقط...
قبل البداية...
اضبطي المنبه أو المؤقت على 15 دقيقة و إذا احتجتي وقت إضافي اضبطيه  على 15 دقيقة أخرى.
استعيني بالله و توكلي عليه.
حددي ذكر معين أو مراجعة وردك من القرآن أو سماعه خلال أداء هذه المهمة.
الدعاء المستمر أن يبارك الله لكِ في وقتك و يرزقك حسن أستغلاله على الوجه الذي يرضيه عنكِ...

و دمتن مبدعات...
أبلة ماما...

3 التعليقات

انقر هنا لـ التعليقات
Unknown
الأدمن
الاثنين, 23 مارس, 2015 ×

تسلمي فكرة حلوة

رد
avatar
Unknown
الأدمن
الاثنين, 23 مارس, 2015 ×

بارك الله فيكي

رد
avatar
Unknown
الأدمن
الاثنين, 23 مارس, 2015 ×

بارك الله فيكي

رد
avatar